الخبر من عمق المحيط

الأرصاد يتوقع هطول أمطار خفيفة وينبّه الصيادين في سقطرى

الأرصاد يتوقع هطول أمطار خفيفة وينبّه الصيادين في سقطرى
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 18 يوليو, 2022 - 07:41 مساءً

نبّه المركز الوطني للأرصاد الجوية مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب باتخاذ الاحترازات اللازمة من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

 

وبحسب النشرة اليومية للأرصاد، أشارت توقعات المركز في أرخبيل سقطرى أن يكون الطقس غائم جزئياً، مع هطول أمطار خفيفة متفرقة، حار ورطب نهاراً، فيما الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى عالية السرعة وتصل سرعتها إلى أكثر من 35 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج الذي قد يصل إلى أكثر من 7 أمتار. 

 

وقال المركز إن الطقس في المرتفعات الجبلية يتوقع أن يكون غائما جزئياً وتكوّن خلايا من السحب الركامية خلال فترة الظهيرة والمساء. 

 

وأوضح أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية والهضاب الداخلية. 

 

وأضاف أن المناطق الساحلية يتوقع أن تشهد طقسا غائم جزئياً، مع هطول أمطار متفرقة على السواحل والمناطق الداخلية المقابلة لها، حار ورطب نهاراً. 

 

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في المناطق الساحلية إلى 36 درجة مئوية. 

 

وفي المناطق الصحراوية قال المركز إن الطقس يتوقع أن يكون غائم جزئياً، ومن المحتمل هطول أمطار رعدية متفرقة على صحاري محافظات (المهرة، حضرموت وشبوه)، وهطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة على أجزاء من صحاري محافظات (مأرب والجوف)، فيما الرياح نشطة السرعة تصل إلى 30 عقدة مثيرة للأتربة والرمال. 

 

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة. 

 

كما حذر السكان في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية من درجات الحرارة المرتفعة نهاراً. 

 

ونبه السكان في المناطق المغبرة بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة وخاصة مرضى الصدر والأطفال وكبار السن.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات