الخبر من عمق المحيط

منظمة حقوقية: مقتل المواطن مهدي تحت التعذيب في سجون الانتقالي "انتهاك صارخ"

منظمة حقوقية: مقتل المواطن مهدي تحت التعذيب في سجون الانتقالي "انتهاك صارخ"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 17 يوليو, 2023 - 10:07 مساءً

أدانت منظمة رايتس رادر الحقوقية، مقتل مواطن تحت التعذيب في سجون مليشيا الانتقالي المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي، في محافظة أبين، جنوبي اليمن. 

 

وطالبت المنظمة الحقوقية في بيان لها على تويتر، السلطات المحلية بمحافظة أبين بتحقيق عاجل في أسباب وفاة المواطن محمد حسن عبده مهدي الذي ينتمي إلى محافظة إب، حيث توفي متأثراً بتعذيب شديد طال كل جسده من عصابة يعتقد انتماؤهم إلى المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات وذلك عقب توقيفه أثناء سفره لقضاء عيد الأضحى مع أسرته في قرية الجزو بعزلة جيل بحري التابعة لمديرية حزم العدين غربي إب.

 

وأضافت المنظمة أن "المعلومات المتوفرة تشير إلى أن الضحية محمد حسن مهدي كان يعمل في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة جنوب اليمن، تعرض للاختطاف في إحدى النقاط التابعة للانتقالي بمحافظة أبين في 9 من شهر يوليو/تموز الجاري وانقطعت أخباره تماماً وظلوا يبحثون عنه حتى وصلتهم أخبار مؤسفة عن ما تعرض له وأفضى لوفاته بعد تدهور صحته نتيجة للتعذيب المروع الذي تعرض له".

 

واعتبرت المنظمة، ما تعرض الضحية انتهاكاً صارخاً يضع السلطات الإدارية المعنية في محافظة أبين أمام اختبار أخلاقي وقانوني لتحقيق العدالة وضمان أن يقدم الجناة للعدالة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات