الخبر من عمق المحيط

البنك الدولي: نساهم في بناء آلاف الخزانات العامة والمنزلية لجمع مياه الأمطار باليمن

البنك الدولي: نساهم في بناء آلاف الخزانات العامة والمنزلية لجمع مياه الأمطار باليمن
سقطرى بوست -   الأحد, 28 أغسطس, 2022 - 02:04 مساءً

قالت النشرة الأسبوعية للبنك الدولي، إنه يعمل مع شركاؤه والمجتمعات المحلية في اليمن لبناء 1279 خزاناً من الخزانات العامة لتجميع مياه الأمطار، و30686 خزاناً من الخزانات المنزلية، مما وفر قرابة 900 ألف متر مكعب من المياه النظيفة لتجميع مياه الأمطار، وفق ما ذكرته النشرة الأسبوعية للبنك اليوم.

 

وأضافت: علاوةً على تيسير الحصول على مياه الشرب النظيفة، يدفع المشروع أجور العمال المحليين مقابل مشاركتهم في إنشاء خزانات تجميع المياه في القرى الثلاث: “العدن” (مديرية “بعدان” بمحافظة إب)، و”العنين” (مديرية “وصاب العالي” بمحافظة ذمار)، و”حوف” (محافظة المهرة).

 

ويقوم المشروع على تقنية بسيطة يمكنها القيام بدور تزداد أهميته في التخفيف من آثار الاحتباس الحراري العالمي وتحسين الأحوال المعيشية لكثيرين، لا سيما لمن يعيشون في المناطق الريفية.

 

وتأتي مشاريع الحفاظ على المياه في إطار المشروع الطارئ للاستجابة للأزمات في اليمن التابع للمؤسسة الدولية للتنمية والذي يقوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتنفيذه بالاشتراك مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومشروع الأشغال العامة في اليمن.

 

ويقوم البنك الدولي أيضاً بدعم الجهود واسعة النطاق لتحسين الحصول على المياه والصرف الصحي لملايين الأشخاص في اليمن من خلال شراكات مماثلة مع الوكالات التابعة للأمم المتحدة مثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واليونيسف، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، ومنظمة الصحة العالمية.

 

كما تجدر الإشارة إلى أن حوالي 3.36 ملايين شخص تمكنوا من الحصول على مصادر المياه المحسنة في المناطق المتضررة من وباء الكوليرا في البلاد وذلك من خلال المشروع الطارئ للصحة والتغذية؛ كما حصل 3.24 ملايين شخص على خدمات الصرف الصحي. أما المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة في اليمن، الذي يغطي 16 منطقة حضرية، فقد أعاد تأهيل أحد أنظمة توفير المياه بالإضافة إلى إعادة تأهيل عدد 113 بئراً، مما أتاح إمكانية الحصول على المياه والصرف الصحي لأكثر من 1.1 مليون يمني.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات