الخبر من عمق المحيط

قبل نقلهم للبلاد.. اليمن يطلب من بولندا توفير الرعاية الصحية للعالقين اليمنيين

قبل نقلهم للبلاد.. اليمن يطلب من بولندا توفير الرعاية الصحية للعالقين اليمنيين
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 21 أكتوبر, 2021 - 12:07 صباحاً

طلبت الحكومة اليمنية من السلطات البولندية توفير الرعاية الصحية لمواطنيها العالقين في هذه الدولة الأوروبية مع بيلاروسيا منذ عدة أشهر.

 

وقالت سفيرة اليمن في وارسو ميرفت مجلي خلال لقائها رئيس قسم الشرق الأوسط في حرس الحدود البولندي كلارا جايفسكا إنه يجب توفير الرعاية الصحية لهؤلاء العالقين أولا، قبل الاتفاق على آلية مشتركة لتأمين عودتهم إلى اليمن، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وبدورها، أكدت السلطات البولندية احتجاز ثمانية يمنيين دخلوا أراضيها بطريقة غير شرعية من الرجال البالغين ولا يوجد بينهم أطفال أو نساء.

 

وأضافت أنهم يقيمون في مركز احتجاز الأجانب، بينما تم توفير الرعاية الصحية وجميع احتياجاتهم من مأكل وملبس، حتى الاتفاق حول آلية يتم بموجبها اعادتهم إلى بلدهم.

 

وكانت وزارة الخارجية اليمنية، دعت المواطنين إلى عدم الانجرار خلف الدعوات المشبوهة للهجرة غير الشرعية التي تنطوي على مخاطر جمة لسلامتهم الشخصية وتهديدا لحياتهم واخلالا بقوانين الدول الأخرى.

 

وفي السادس من أكتوبر الجاري، توفي مواطن يمني عالق بين الحدود البولندية البيلاروسية نتيجة انخفاض شديد لدرجة الحرارة، وسط مناشدات لأخلائهم من المنطقة بعد نحو شهر على مقتل وإصابة خمسة آخرين برصاص الجيش البولندي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات